مثلی صافن...لشاعر ترکی الضبی
مواهب شیبان
مواهب الشعرالشعبی لشعراءخوزستان

مشت بیّه الصفنه یم ارض الطفوف...او شفت بیهه ادروس معدوده او عبر

بیهه شفت الگاع تبچی ابلای صوت..او دمع منهه ابسیل شبه الدم حمر

شفت بیهه اسیوف ماخذهه الرجیف..امنل ذنب والکون محزوز النحر

او بیهه شفت ابلیل مفگوده النجوم..او واگع اعلی الگاع مخسوف الگمر

او بیهه شفت اطفال بس کلهُم سئوال..ایحیّر الأفکار لوبیهن خطر

مرّه تبچی ابحرگه من جور  الزمان.. اومره من  الضیم  تضحک عل سهر

والدمع گد مایصب من الجفون.. تارک   اعلی   اخدود   و  احدهم  اثر

او شفت ثکله ابلوعه متکفله ابعیال..او بیهه همّت حیدره او سید البشر

امنل مخاطر تحرس العز والکمال.. ابکلصلابهاو هیّه یحرسهه الخطر

او چن اشوف اعیون تربی الهه ابدموع..اتانی عزهه ایعود ویتم السفر

او شفت جثّه اتروّی من دمهه الضماء.. او یمهه چن عطشان مذبوح النهر

او من دماهه السایله ابوادی النضال..تسگی روس اطیاب عازلهه القدر

الرفضت الذلّه او اسمهه امنل اساس..او عاندت طغیان واشرار الدهر

وگفه منهه  الروح  سلبوهه او تموت..او منهه  های السیره ماخذهه  الشجر

ماهوت  للگاع  من  ضرب السیوف..و   اعتلت   بقصان    ترتیل    الثمر

او شفت طفله اتعاتب النهر الفرات.. اومن عتبهه ایذوب جلمود الصخر

یا فرات ادریک تعرف بلی صار..او عن ابوی اخبار عندک موخبر

من اجاک او راد یشرب لیش ابیت..او مارضیت المای یلمسله الثغر

لو اموصّل مایک الشفت الشهید..چا کسبت الغانمه اونلت الفخر

او چارفعت الراس یم جد الحسین.. او چا سگاک المرتضی ابیوم الحشر

های صفنه البیهه  شفت آنه العجیب..منهه گب ابنار دلالی اوسعر

لاکن ارجع وارجو عفّک یا الاه..خاف چلمه السانی زل بیهه او عثر

مو عجیبه الصفنه راوتنی اصحیح..او اخذ السرار من اسم الشهر

او ملحمة عاشور تنطینی الجواب..ابکربلا الدم علی السیف انتصر

لشاعرترکی الضبی

 



نظرات شما عزیزان:

نام :
آدرس ایمیل:
وب سایت/بلاگ :
متن پیام:
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

 

 

 

عکس شما

آپلود عکس دلخواه:





درباره وبلاگ

اهلاَ بکم فی موقع الشعر والثقافه العربیه والشعبیه اتصال بنا 09383254772 لشاعرایوب الکربلایی
آخرین مطالب
پيوندها

تبادل لینک هوشمند
برای تبادل لینک  ابتدا ما را با عنوان مواهب شیبان و آدرس sheyban.LXB.ir لینک نمایید سپس مشخصات لینک خود را در زیر نوشته . در صورت وجود لینک ما در سایت شما لینکتان به طور خودکار در سایت ما قرار میگیرد.







آمار وب سایت:  

بازدید امروز :
بازدید دیروز :
بازدید هفته :
بازدید ماه :
بازدید کل :
تعداد مطالب : 243
تعداد نظرات : 135
تعداد آنلاین : 1